نبض الوعي العربي ترحب بكل فكر يومض في أفق الثوابت الوطنية و العربية ، فمن رفع ساريتها فبحرنا واحد و من ابتغى غيرها هدفا و منهجا فلا مقام لمقاله في نبضنا

“رابطة بيت المقدس” تحيي يوم الأرض في مدارس “الأونروا”

img

أحيت “رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين” يوم الأرض الفلسطيني بسلسلة أنشطة أقامتها في ثانويات و مدارس “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا” في المخيمات الفلسطينية في لبنان كافة.

ونظمت الرابطة، صباح اليوم الخميس، وقفات أمام الثانويات و المدارس وزعت خلالها برشورات تعريف بيوم الأرض إلى الطلاب، على وقع الأناشيد الوطنية الفلسطينية.

وأصدرت الرابطة بياناً، أكدت من خلاله على أن “شعبنا قد أثبت أن رهان العدو على ذوبان أهلنا في بوثقة احتلاله هو رهانٌ خاسر، وأن رهانه على تطبيع أهلنا على المستوى النفسي عبر الزمن بقبول الأمر الواقع هو رهانٌ خاسر”.

وشدد البيان على أن “المواجهات الحية التي خاضها أهلنا في يوم الأرض عام 1976 هي التي أجبرت الاحتلال الصهيوني على التراجع عن قراره في المصادرة، وهي التي أجبرت الاحتلال في كل مرة على إعادة النظر في حساباته”. مؤكداً أن “معركتنا مع هذا العدو هي صراعٌ على الوجود، فلا يمكن أن يجتمع حقنا وباطلهم على مساحة هذا الوطن لأنهما متناقضان لا يجتمعان، فوجود الكيان يعني نفينا وزوالنا، وتأكيد وجودنا يستدعي حتماً زوال هذا الكيان من الوجود”.

وأشارت الرابطة في ختام بيانها إلى “أنّ يوم يوم الثلاثين من آذار، هو يومٌ وطنيٌ جامعٌ سيتجدد فيه الزحف باتجاه حدود الوطن لنرسم بأجسادنا خارطة فلسطين كاملة، على مساحة الأرض”.

الكلمات الدليلية

اترك رداً

*

code

الكاتب محرر الموقع

محرر الموقع

مواضيع متعلقة