كلمه و نص

السياق الإبادي الصهيوني والحاجة العاجلة جدا للردع الحقيقي….!

نواف الزرو
نواف الزرو

نواف الزرو*

كما هو وارد موثق في عدد لا حصر له من الكتب و الدراسات و الوثائق و الشهادات الحية، فقد أقدمت التنظيمات الإرهابية الصهيونية من أجل تحقيق هدف الاستيلاء على أرض فلسطين و اقتلاع وترحيل أهلها عنها، على ارتكاب سلسلة متصلة مفتوحة من المجازر الجماعية البشعة شملت النساء و الأطفال و الشيوخ و الرجال، و ذلك عبر ذبح أكبر عدد من الفلسطينيين الصامدين، و إرهاب و ترويع الآخرين و إجبارهم على الرحيل و الهروب أو اللجوء بغية تفريغ الأرض، فكانت أخطر و أكبر المذابح التي نفذتها تلك التنظيمات خلال حرب 1948، والتي ما تزال تفاعلاتها وتداعياتها الإنسانية مستمرة حتى يومنا هذا.
و لكن- ليس فقط لم يتوقف نهج المذابح و المجازر التي ارتقت الى مستوى “المحارق-الإبادة الجماعية” على مدار العقود و السنوات الماضية التي اعقبت النكبة، بل باتت هذه السياسة العمود الفقري للاستراتيجية الاسرائيلية ضد الشعب العربي الفلسطيني، الذي اصبح يواجه في كل يوم المزيد و المزيد من النكبات و المحارق التي لا حصر لها….!
و ما المحرقة الأشد إجرامية التي تقترف في غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي ضد الكل الفلسطيني من نساء واطفال على وجه التحديد سوى محطة أخرى في السياق الارهابي الاجرامي الإبادي الصهيوني الذي أخذ يتمادى على نحو تجاوز كافة الخطوط الحمراء و كافة المواثيق و المعايير و القيم الأممية…!
تحتاج فلسطين الى من يرفع البطاقة الحمراء في وجه الإجرام الصهيوني على نحو حقيقي و جدي و صارم اكثر مما نتابع في منابر الأمم المتحدة و العدل و الجنايات الدوليتين…!

[email protected]

نواف الزرو

-اسير محرر امضى احد عشر عاما في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي ، حكم بالمؤبد مدى الحياة عام 1968 وتحرر في اطار صفقة تبادل الاسرى عام 1979 . - بكالوريوس سياسة واقتصاد/جامعة بير زيت-دراسة من المعتقل. - كاتب صحفي وباحث خبير في شؤون الصراع العربي - الصهيوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *