نبض الوعي العربي ترحب بكل فكر يومض في أفق الثوابت الوطنية و العربية ، فمن رفع ساريتها فبحرنا واحد و من ابتغى غيرها هدفا و منهجا فلا مقام لمقاله في نبضنا

إن لم ندعو لوحدة في الميدان فلن نصل إلى وحدة في صالات الأفراح!!

img
صباح الخير، تخيلوا لو صدر بيان عسكري مشترك من الليكود وإسرائيل بيتنا وليس من الجيش الصهيوني أو من كافة الأحزاب في الكيان لأنها جميعها صهيونية.
 
وبصراحة، لماذا بيان مشترك من حماس والجهاد فقط؟ وليس بدون الآخرين؟ أي بذكر كل القوى او بإسم كل المقاومة؟ هزلي جدا، أن يتغزل محلل بأن الطرفين اصدرا بيانا مشتركا! توقعت أن يطالب بما يشمل الجميع. إن لم ندعو لوحدة في الميدان فلن نصل إلى وحدة في صالات الأفراح!! يقول المثل الشعبي: “ويييين كلبك والغزال” ترى هل شرط التسليح ممن يرسلون السلاح أن تكون الدعاية لهذين الطرفين؟ أقول صباح الخير للسيد احمد جبريل أبو جهاد حينما ذكر هذه الواقعة قبل أكثر من عامين. وبصراحة إن لم ننقد الخلل حتى وقت الاشتباك، سيكون نقده في وقت الاسترخاء مجرد ثرثرة.

الكلمات الدليلية

اترك رداً

الكاتب د. عادل سمارة

d-adel
د. عادل سمارة

مواضيع متعلقة