نبض الوعي العربي ترحب بكل فكر يومض في أفق الثوابت الوطنية و العربية ، فمن رفع ساريتها فبحرنا واحد و من ابتغى غيرها هدفا و منهجا فلا مقام لمقاله في نبضنا

حفيد حاكم البحرين في تغريدة على “تويتر”: “لا تخافوا على سوريا.. فلا أحد يستطيع احتلالها”

img

في خطوة مماثلة لخطوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نشر حفيد حاكم البحرين الأمير عبد الله بن محمد آل خليفة سلسلة من التغريدات عبر “تويتر” حول الغوطة الشرقية قال فيها “لا تخافوا على سوريا، فلا أحد يستطيع احتلالها، والأهم إنهاء الإرهاب فيها”.

و بعد أن أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً أكدت فيه السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق، بارك آل خليفة للجيش العربي السوري بانتصاره على الإرهاب.
وكتب آل خليفة “مبروك لسوريا وشعبها انتصارات الجيش العربي السوري، وعودة أراضيها في الغوطة من رجس الإرهاب والمتآمرين”.
و بعد إعلان الجيش العربي السوري السيطرة على الغوطة الشرقية لدمشق، ظهرت العديد من ردود الأفعال الصادمة حول سوريا، وفي مقدمتها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي قال “الرئيس الأسد باقٍ”.
وفي مقالة مع مجلة “تايم” الامريكية، استبعد ولي العهد السعودي رحيل الرئيس بشار الأسد، مطالباً في الوقت ذاته الولايات المتحدة بالإبقاء على قواتها في سوريا.
وجاءت تصريحات بن سلمان الصادمة والمختلفة عن تصريحات الوزير السعودي عادل الجبير، بعد إعلان الجيش العربي السوري السيطرة على نحو 90% من مساحة الغوطة الشرقية لدمشق، بعد العملية التي بدأها منتصف شهر شباط الماضي.
ويظهر من التصريحات الأخيرة كما لو أنه إقرار من القيادة السعودية بأنها “نفضت يدها” من موقفها بدعم المسلحين، وخاصة “جيش الاسلام” السعودي في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، الذي رضخ لمطالب الجيش العربي السوري، وقبل بالخروج مع أسلحته الخفيفة إلى جرابلس الحدودية مع تركيا في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وكالات

الكلمات الدليلية

اترك رداً

الكاتب محرر الموقع

محرر الموقع

مواضيع متعلقة