نبض الوعي العربي ترحب بكل فكر يومض في أفق الثوابت الوطنية و العربية ، فمن رفع ساريتها فبحرنا واحد و من ابتغى غيرها هدفا و منهجا فلا مقام لمقاله في نبضنا

حياة بلا حياة!!

img

هاني البرغوثي

نبض الوعي العربي
تورونتو / كندا

انقرضت المفاهيم و تشوشت النفوس،و عاش الانسان العصري في حيرة و قلق و اضطراب نفسي… و عدم استقرار أمني، فما الذي دهى العالم المتمدن؟؟

تمردت النفوس، و أصبح داء العصر يستعصى شفاءه،من المسؤول؟؟؟ المفاهيم المكتسبة من البيئة أم الماضي؟؟

دياجير الظلام،ارتفاع و هبوط في الميزان الحراري،السياسة الساخنة و الباردة…التقارب العالمي بين الشعوب،ضياع المفاهيم القويمة أم التخلي عن القومية و التمسك بالثوابت أو تضييعنا للبوصلة.

سئم الانسان من الضياع،عدم تفسير المفاهيم الروحية،القسوة في التعامل بين بني البشر،ظلم تقشى فيما بيننا…رشوة انتشرت،عذاب… شقاء.. حياة بلا حياة..و لا طريق مستقيم….   .

كم من عصور سبقتنا ، و كم من عصور ستأتي بعدنا؟؟ اننا حلقة وصل صغيرة في حلقات كبيرة،دهور مضت…و أيام آتية.. و باب تحرير فلسطين مغلق بأقفال عربية و مفاتيح أجنبية،مع أن الدخول و الخروج ماضٍ…أنا الماضي، و أنا الحاضر،الذي يعيش فيه جدي،صورة في خيال،فالى متى أكون أسير الماضي… و مفعول الحاضر…؟؟

اذا لا بدّ من فولاذ لأدخل بيتي في بلدي،و مسجدي في قدسي..و نار لمن ارتكب مجازر صبرا و شاتيلا في غربي بيروت ومن قبلها دير ياسين في فلسطين المغتصبة و الأسماء تطول الى يومنا هذا و الى الأيام التالية اذا لم نشعل نار التحرير و المقاومة و نحرق ملفات المساومة،فيا عرب أفيقوا من سباتكم العميق…  .

لقد هب شعب عدوي  باقامة حفلات المشاوي أمام السجون و أسرانا الأحرار يخوضون معركة الجوع و اضراب الأمعاء الخاوية،و ما زلنا ننتظر و نتحدث عبر وسائل الاعلام و الجهاد فرض عين،و لا حراك في قلوبنا  أو أيادينا،اللهم فابعث لنا بصلاح الدين و خالد و جعفر من جديد، لنذهب الى حطين و اليرموك،و مؤتة من جديد.
أخشى فيما أخشاه أن نخذل صلاح الدين و خالد و الطيار جعفر و نقف مع معسكر الأمريكي و الصهيوني و نركع للغرب قبل العرب.

فلسطيني الهوية 
عربي القومية

الكلمات الدليلية

اترك رداً

الكاتب هاني البرغوثي

hani-barghouthy
هاني البرغوثي
كاتب فلسطيني ، مدير و محرر موقع نبض الوعي العربي‏ ... فلسطيني الهوية،عربي القومية

مواضيع متعلقة