نبض الوعي العربي ترحب بكل فكر يومض في أفق الثوابت الوطنية و العربية ، فمن رفع ساريتها فبحرنا واحد و من ابتغى غيرها هدفا و منهجا فلا مقام لمقاله في نبضنا

ترامب بطل الاضواء المتجددة

img

عمر عبد القادر غندور *

يجب ان نعترف ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب هو شاغل الناس والعباد والدول منذ ان وصل الى البيت الابيض، وهو اشبه بالقبضاي الذي خرج على الناس ليقول “انا اعمى ما بشوف انا ضراب السيوف”

    ولو استعرضنا مغامرات الرئيس الاميركي في الايام الاخيرة الماضية نخرج بهذه العناوين:

–         تهديد دمشق بضرب قواتها.

–         اقالة وزير الخارجية تيلرسون وتعيين  مدير الاستخبارات بومبيو خلفا له وهو المعروف بعدائه للاتفاق النووي مع ايران وللاسلام والمعروف بموالاته لترامب ومن الصقور المناوئين لموسكو.

–         مسارعته الى مساندة بريطانيا التي تطالب موسكو برد واضح في قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق ودعوتها الى التشدد مع موسكو.

–         قضية الممثلة الاباحية ستورمي دانييلز التي اقامت دعوى على الرئيس ترامب واتهمته بتهديدها وتخويفها للكف عن فضح علاقتها الجنسية معه.

–         ويبقى العنوان الاكبر صفقة القرن التي يقودها ترامب لتصفية القضية الفلسطينية، وان كان من نقطة بيضاء في هذه الصفقة فهي ان الولايات المتحدة كشفت وعرّت وفضحت عملائها من الصهاينة العرب بالاسماء والهويات.

   طبعا، تلقى مغامرات ترامب الذي وصفه تيلرسون المُقال بـ “الاحمق” اهتمام المحللين والمراقبين الذين يرون اتزانا مفقودا في تصرفات ترامب ومن الصعب توقع ما يُقدم عليه ترامب في المستقبل وهو الذي اعاد الحرب الباردة الى اشتعالها!!!

    فالى متى يبقى الشعب الاميركي يتفرج على رئيسه الذي يلعب بالنار ويهدد السلم العالمي.

                                                                                       

  *رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي

 بيروت في15/03/2018

الكلمات الدليلية

اترك رداً

الكاتب عمر عبد القادر غندور

omar_gandoor
عمر عبد القادر غندور
رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي لبنان

مواضيع متعلقة